اخر الأخبار

أحدث المواضيع

Yemen has changed history and faces the most powerful global powers in the world, the United States of America and the United Kingdom

A new attack by the Yemeni army in the Red Sea (Houthis). Shipping companies suspend their passage



استهداف السفينة "كوي"

أفادت القيادة المركزية الأميركية في بيان يوم الخميس بأن صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من أراض يسيطر عليها الجيش اليمني في اليمن، ورجحت أن هدفهما كان السفينة "كوي" في البحر الأحمر.

ووفق القيادة فإن "الصاروخان سقطا في الماء دون أن يصيبا السفينة"، مضيفة أنه لم يتم تسجيل أي إصابات أو أضرار لسفينة الشحن التي ترفع العلم الليبيري، أو سفن التحالف في المنطقة.

 












استهداف بارجة حربية .. انفجارات بالبحر الأحمر قرب سواحل اليمن

 

كشفت مصادر أمنية بحرية أن سفينة حربية تعرضت لهجوم أثناء إبحارها في البحر الأحمر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وبدورها أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أن سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجمات في البحر الأحمر.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش اليمني يشنون ضربات بواسطة مسيرات وصواريخ يستهدفون فيها إسرائيل منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر، تسلل خلاله عناصرها إلى قواعد عسكرية إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجموا مستوطنات حدودية في غلاف غزة، أدى حسب إسرائيل إلى مقتل نحو 1200 شخص.

استهداف السفن الإسرائيلية















قال الجيش اليمني يوم الخميس إن قواتها البحرية استهدفت سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر
.

وأوضح الجيش اليمني في بيان أن استهداف السفينة البريطانية جاء دعما "للشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا".

وأضاف البيان أنه "تم استهداف السفينة البريطانية التي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة بصواريخ بحرية مناسبة".

وشدد البيان على "استمرار العمليات في البحرين العربي والأحمر ضد الملاحة الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار على قطاع غزة".




هناك تعليق واحد:

اترك تعليقك هنا