اخر الأخبار

أحدث المواضيع

عقد عمل تشغيل حارس في عمارة

عقد عمل حارس

إنـــه في تاريخ   /   /      يوم  / .............  الموافق  اتفقا كلاً من :-
- الأخ /     ................. والذي يحمل بطاقة شخصية رقم ( ................) صادره ....... بتاريخ .........ويسمى لأغراض هذا العقد بالطرف الأول (مالك العمارة).
 -الأخ / ..............والذي يحمل بطاقة شخصية رقم (.................) صادره من ..............       بتاريخ...........ويسمى لأغراض هذا العقد بالطرف الثاني  الحارس.
 وقد أتفقا كل من الطرفين وهما بكامل أهليتهما المعتبرة شرعاً وقانوناً على الأتي :-
2- استلم الطرف الثاني العمارة بكل ما فيها من موجودات والمحرر بها استلام موقع منه للطرف الأول والمودع لدى ........................ .
3- التزم الطرف الثاني بحراسة العمارة والسكن فيها بشخصه والمحافظة عليها بعدم اقتراف أي سلوك منافي للأخلاق أو الآداب  الإسلامية .
4- التزم الطرف الثاني بعدم تسليم العمارة لأي شخص أو التصرف فيه وبأي موجودات بأي صوره .
5- التزم الطرف الثاني عند حدوث أي مشاكل أو تعرض العمارة لأي نائبه من أي شخص فيتوجب عليه المدافعة عنها وإبلاغ الطرف الأول فوراً و بقائه داخل العمارة لمنع دخول أياً كان .
6- التزم الطرف الأول بدفع راتب شهري للطرف الثاني مقابل عمل الحراسة مبلغ (............) .........تدفع نهاية كل شهر ويستلمها الطرف الثاني من ............... أو من أي محل صرافه يرسلها الطرف الأول أليه ويعمل الطرف الثاني استلام بذلك .
7- يجب على الطرف الثاني المحافظة على نظافة البيت وسلامتها من الأمطار وأي أضرار أخرى .
8- على الطرف الثاني الالتزام بعدم مضايقة الجيران أو مؤاذاتهم .
9- في حالة تكليف الطرف الأول للطرف الثاني بالقيام بأي أعمال خارجه عن نطاق عمل الحراسة فإنه يجب الاتفاق أولاً على تحديد العمل المكلف به وتحديد أجرة الطرف الثاني مقابل قيامة بذلك العمل وبعد ذلك يلتزم الطرف الأول بدفع الأجرة بعد إتمام العمل أو بحسب ما يتم من الاتفاق بينهم . 
10- في حالة قيام الطرف الثاني بالإخلال ببنود هذا العقد أو بأداء عمل الحراسة المكلف بها فإنه يحق للطرف الأول إنهاء هذا العقد وفي حالة إخلال الطرف الثاني بعمله كحارس للعمارة وقام بأي تصرف محظورا عليه ومخالفا لمهمته كحارس فإن الطرف الثاني يتحمل كافة المسئولية المدنية والجنائية باعتباره حارسا والعمارة لديه أمانة .
11- في حالة رغبة الطرف الثاني بإنهاء هذا العقد وعدم رغبته في الإستمرار بالعمل كحارس للعمارة فإنه يتوجب عليه إبلاغ أو إشعار الطرف الأول بكافة الطرق وعن طريق ................... ................. ويكون الإشعار قبل خروجه بمدة شهرين حتى يتمكن الطرف الأول من إحضار حارس للعمارة ليقوم بالعمل كحارس بدلا عن الطرف الثاني بإعتبار أن الطرف الأول مقيم في المملكة الاردنية الهاشمية.
12- على الطرف الأول دفع قيمة الكهرباء والماء مبلغ وقدره (............0...... شهرياً وما زاد عن ذلك يتحمله الحارس الطرف الثاني .
13- في حالة ظهور أي مشاكل داخل العمارة أو أي جنايات يتحمل الطرف الثاني كافة المسئولية الجنائية والقانونية بإعتباره حارس والمسئول الاول والأخير عن العمارة في غياب الطرف الأول .
14- إلتزم الطرف الأول بعدم تأخير دفع معاش الطرف الثاني المحدد في البند رقم (6) .
15- قبل سفر الطرف الثاني إلى البلاد سواء في الأعياد أو في وقت فعليه إبلاغ الطرف الاول بسفره وبالشخص الذي سيحل محله في حراسة العمارة ويكون الطرف الثاني مسئولا عن الشخص الذي سيحل محله في الحراسة والذي سيكون على مسئولية الطرف الثاني مسئولية كاملة ويكون مدة الحراسة الذي سيقوم بها الشخص الأخر مدة لا تزيد عن (15) خمسة عشر يوم .
16- في حالة حضور الطرف الأول أو أحد أولاده وطلب من الحارس الطرف الثاني تسليم العمارة يجب على الطرف الثاني تسليم العمارة للطرف الأول أو أحد أبنائه دون قيد أو شرط ويسلمها سليمة ونظيفة كما أستلمها مع موجوداتها ويكون التسليم بحضور كلا من .................. ويتم تحرير إخلاء مسئولية الطرف الثاني وأيضاً في حالة رغبة الطرف الاول الإستغناء عن عمل الطرف الثاني . 
17- حُــرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة...
والله الموفق،،،،،
حُــــرر بتأريخ      /   ........





هناك تعليق واحد:

اترك تعليقك هنا